***GOLDEN MINDS***
اهلا ومرحبا بك عزيزي الزائر
Hello my dear visitor

قصة بخلاء"مرو"...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قصة بخلاء"مرو"...

مُساهمة من طرف the spi في الجمعة 31 يوليو 2009, 5:59 pm

*اشتهر اهل " مرو" بمدينة خرسان" بالبخل الشديد ، فلقد تعود اهالى مرو سؤال الزائر : هل تناولت الغداء؟ فإن رد بالايجاب اظهروا استياءهم لانهم كانوا سيقدمون غذاء طيبا، وان رد بالنفى اعلنوا عن رغبتهم فى تقديم شراب لذيذ فى حالة ما اذا كان قد تناول طعامه!! scratch scratch
حتى ان اطفال مرو تعلموا البخل الشديد ، فإن الولد يقول للضيف ان سأله عن طعام ، ان خبزنا مر لن تستطعمه ، وان سأله عن شراب ماء، فإنه يقول : لن تستسيغه فهو مالح .. لقد تطبعوا على هذا ..*ويحكى ان خمسة من اهل مرو نزلوا فى بيت واحد وكانوا يقتسمون كل شئ بينهم ، واتفقوا على شراء مصباح لينير لهم البيت فى الليل، فاعترض احدهم، فلما اشتروا المصباح كانوا يغطون عينيه اذا حل الليل حتى يطفئوا المصباح حتى لا يرى على ضوء المصباح نهائيا..! Neutral
كما يحكى ان رجلا طلب من جاره المروى ان يعيره المقلاة فاعتذر الجار وبعد قليل شم هذا الجار رائحة شى اللحم والكباب تفوح من منزل جاره ، فذهب اليه وعاتبه على ذلك لانه خاف ان يقلى فى المقلاة البقول و،ولكن الكباب واللحم يزيد المقلاة متانة!!!!

وكان احد الرجال من مرو يأكل وسط مجموعة من الرجال السمن والعسل والتمر فلاحظ احد الموجودين ان هذا الرجل يتعمد وقوع السمن على البساط الذى يأكلون عليه ، فاشتكى لصاحب الدار، فرد صاحب الدار: ان هذا البساط قد استعرته منه وهو يريد ان يدسمه حتى يزداد متانة، الا تعلم انه طلق زوجته لانه رآها تغسل البساط مرة بماء ساخن!!!!!!!؟

كما كان شيوخ مرو يعلنون انه اذا مر رجل على جماعة يأكلون فدعوه للطعام فلابد ان يشكرهم لانه كلام بكلام ولا يمكن ان يكون الكلام مقابل العمل..

وحكايات اهل مرو كثير...فاللهم عافنا من بخلاء اهل مرو.. cheers


يا رب تكون القصة عجبتكوا...
avatar
the spi
عضو مشارك
عضو مشارك

العمر : 22
تاريخ التسجيل : 17/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصة بخلاء"مرو"...

مُساهمة من طرف mahmoud-hosny في الأحد 02 أغسطس 2009, 8:11 am

قصة جميلة
بارك الله فيكي.
avatar
mahmoud-hosny
المدير
المدير

العمر : 25
تاريخ التسجيل : 09/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى